الرجاء الانتظار...

مركز أمان للإرشاد السلوكي والاجتماعي_ علم وخبر: 2401 | أد تهتم بتعزيز الأمان الإجتماعي والأسري. من المراكز الرّائدة في حل المشكلات الأسرية والاجتماعية والمختصة في إجراء الدراسات والأبحاث المرتبطة بالظواهر الاجتماعية. نعمل معًا من أجل الوصول لمجتمعٍ آمنٍ ومطمئن.

 

بالتعاون مع مركز الإرشاد الأسري في البقاع، قدّمت الدكتورة سحر مصطفى (مسؤولة قسم الدراسات في مركز أمان) ورشة تدريبية هامة بعنوان "استراتيجيات حل المشاكل الأسرية". وقد أقيمت هذه الورشة في المدينة الكشفية / رياق، حيث شاركت فيها مجموعة من الأخوات العاملات في الفريق الداعم لعمل المركز في منطقة البقاع الأوسط.

محتوى الورشة:
تناولت الدكتورة سحر مصطفى في الورشة مضمونًا شيّقًا وغنيًا يتعلق بحل المشاكل الأسرية وتطبيق استراتيجيات فعّالة.

في محتواها، استعرضت الدكتورة مصطفى:
1. تعريف المشاكل الزوجية، بحسب مراحل الزواج:
   بدأت الورشة بتوضيح مفهوم المشاكل الزوجية وكيفية تطورها عبر مراحل العلاقة الزوجية، من الخطوبة إلى الزواج وما بعدها.

2. الأسباب التي تؤدي إلى المشاكل الزوجية:
   ناقشت المحاضرة العوامل المختلفة التي قد تؤدي إلى نشوء المشاكل في العلاقات الزوجية، مثل عدم التواصل والتفاهم السليم بين الشريكين.

3. بعض القواعد لمعالجة المشاكل الزوجية:
   قدّمت الدكتورة مصطفى مجموعة من القواعد والمبادئ الهامة التي يمكن اتباعها لحل المشاكل بشكل بنّاء وفعّال.

4. أمثلة عملية:
   أثناء الورشة، تم تقديم أمثلة عملية وتطبيقات على الاستراتيجيات المقدمة لحل المشاكل الزوجية، لتوضيح كيفية تطبيقها في الحياة اليومية.


اختتمت الورشة بجلسة نقاش مثمرة بين المشاركات، حيث شاركن الخبرات وتبادلن الآراء حول كيفية تطبيق الاستراتيجيات المقدمة في حياتهن الشخصية والعملية. تعتبر هذه الورشة خطوة هامة نحو بناء علاقات أسرية صحية ومستقرة، وتقديم الدعم والإرشاد اللازم للأسر في منطقة البقاع.

|مركز أمان للإرشاد السلوكي والاجتماعي

تاريخ النشر 2024-05-12
لملء استمارة 

انضم الى فريق التدريب

لملء استمارة 

استمارة طلب دراسة