الرجاء الانتظار...

مركز أمان للإرشاد السلوكي والاجتماعي_ علم وخبر: 2401 | أد تهتم بتعزيز الأمان الإجتماعي والأسري. من المراكز الرّائدة في حل المشكلات الأسرية والاجتماعية والمختصة في إجراء الدراسات والأبحاث المرتبطة بالظواهر الاجتماعية. نعمل معًا من أجل الوصول لمجتمعٍ آمنٍ ومطمئن.

 

قدمت الأستاذة بتول شاهين  ورشة تدريبية بعنوان : " مبادئ الإرشاد والعلاقة الإرشادية "، بالتعاون مع مركز الإرشاد الأسري في البقاع. وقد أقيمت الورشة في المدينة الكشفية في رياق، لمجموعة من الأخوات العاملات في الفريق الداعم لعمل المركز في منطقة البقاع الأوسط.

محتوى الورشة:

1. تعريف الإرشاد وأنواعه:

تناولت الأستاذة بتول شاهين في المحور الأول من الورشة مفهوم الإرشاد وتقديم تصنيفاته المختلفة، إضافةً إلى استعراض المبادئ الأخلاقية والمهنية التي يجب أن يلتزم بها المرشد.

2. المهارات الإرشادية:

في المحور الثاني، تم التركيز على تقديم المهارات الأساسية والمهارات التأثيرية التي يجب أن يتمتع بها المرشد، والتي تساعده في بناء علاقة إرشادية مهنية فعّالة وتحقيق المساعدة المطلوبة للأفراد.

3. الإرشاد بالمنظور الإسلامي:

استكملت الورشة بالمحور الأخير الذي اتسم بالنظرة الإسلامية للإرشاد، حيث تم تقديم المفاهيم الأساسية والقيم الإسلامية التي ينبغي على المرشد أن يتبعها في عمله.

انتهت الورشة بنجاح كبير، وتركت انطباعًا إيجابيًا لدى المشاركات، حيث استفادن من المحتوى النظري والأنشطة التطبيقية التي تم تقديمها. تعتبر هذه الورشة خطوة هامة نحو تطوير المهارات الإرشادية وبناء علاقات إرشادية فعّالة، وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة للأفراد والعائلات في المجتمع.

|مركز أمان للإرشاد السلوكي والاجتماعي

تاريخ النشر 2024-05-12
لملء استمارة 

انضم الى فريق التدريب

لملء استمارة 

استمارة طلب دراسة